الوفاق في ذكرى تأسيسها: «نؤكد التمسّك بمطالب الشعب البحرينيّ في إرساء الديمقراطيّة وبناء دولة القانون والحفاظ على الهويّة الوطنيّة»

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة استمرارها من أجل الشعب والوطن في التغيير والنهوض والتنمية، ومواصلة العمل الوطنيّ والسياسيّ في الدفاع عن البحرين أرضًا وشعبًا وتاريخًا وجغرافيًا.

وشدّدت الوفاق في بيان لها بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ18، على «التمسّك بمطالب الشعب في إرساء قواعد الديمقراطيّة وبناء دولة القانون والمؤسّسات، وفق بوصلة الوطن ووحدة أراضيه واستقلاله وسيادته، والتزامها بقضايا الأمّة، والحفاظ على النسيج الوطنيّ المتنوّع، وعيشها المشترك وعلاقاتها المتجذّرة مع محيطها الخليجيّ وعمقها العربي والإسلاميّ، وعلاقاتها المتوازنة مع العالم».

وأعربت عن موقفها الثابت تجاه الحفاظ على المال العام والعدالة في توزيع الثروة وتوفير الكرامة وحقوق الإنسان لأبناء البحرين، ورعاية مصالحهم واعتماد معايير الحكم الرشيد والتعدّديّة والتنافسيّة، والحفاظ على الهوية الوطنيّة، ورفض المتاجرة بالوطن من خلال التجنيس السياسيّ»- حسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنّ «برنامجها في مكافحة الفساد وتصحيح المسار يتمحور في رفع مستوى المعيشة للمواطنين، وتطوير واقع التوظيف والاستثمار والرواتب، وربط العمليّة التعليميّة بالتوظيف، والرقيّ بالمستوى الاقتصاديّ، وصناعة فرص استراتيجيّة للتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر شبه وحيد للدخل».

ووجّهت التحيّة لشعب البحرين، وأشارت إلى دور أمينها العام المعتقل «الشيخ علي سلمان»، وللمعتقلين والشهداء الذين مهّدوا طريق الحرية، مشيدة بدور القوى الوطنيّة الفاعلة في تلك المسيرة من النضال في سبيل تحقيق الاهداف – بحسب البيان.




المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق