الدوليّ لدعم الحقوق يُطالب إدارة سجن جوّ بسرعة علاج المعتقل «حسن عبد الإثنا عشر»

منامة بوست: وجّه المركز الدوليّ لدعم الحقوق والحريّات -عضو تحالف المحكمة الجنائيّة الدوليّة- نداء إلى حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» لإصدار أوامره إلى سجن جوّ، لمتابعة الوضع الصحيّ للمعتقل «حسن علي عبد الإثنا عشر»، والذي يعيش ظروفًا صحيّة قاسية.

وقال المركز في بيان له إنّ «عبد الإثنا عشر يُعاني من مرض السكلر الحادّ، وضعف بنيته واعتلال صحّته بسبب رفض إدارة سجن جوّ علاجه، بحسب ما ذكرت عائلته أثناء زيارته يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بما يُخالف القواعد النموذجيّة الدنيا لمعاملة السجناء، والعهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة المنضمّة إليه البحرين في عام 2006».

وأكد أنّ هناك الكثير من المعارضين السياسيين الذين لا ترضى عنهم الدولة داخل السجون البحرينيّة، يُحرمون من العلاج كنوع من العقوبة الإضافيّة غير المعلنة، وتستغيث الكثير من عوائل المعتقلين للأمانة العامّة للتظلّمات «مؤسّسة رسميّة»، لعلاج ذويهم ولكن دون استجابة.

ودعا المركز  الهيئات الدوليّة والمنظّمات الحقوقيّة إلى التضامن من أجل تمكين «عبدالإثنا عشر» وغيره من المعتقلين بسبب قضايا ذات خلفيّة سياسيّة، من حقّهم في تلقّي العلاج، وحمّل سلطات البحرين مسؤوليّة تدهور حالتهم الصحيّة».


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق