بالصّور: «نشطاء بحرينيّون ينظمّون فعاليّات وأنشطة في مدن عالميّة في الذكرى التاسعة لثورة البحرين»

منامة بوست (خاص): نظّم عددٌ من النشطاء والمعارضين البحرينيّين عدّة فعاليّاتٍ وأنشطةٍ في عددٍ من مدن العالم تزامنًا مع الذكرى التاسعة لانطلاقة ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

وتظاهر عددٌ من النشطاء في مدينة ملبورن الأسترالية، تأكيدًا على تمسّك شعب البحرينيّ باستمرار حراكه المطالب بالديمقراطيّة وحقّ تقرير المصير، وإقامة نظام سياسيّ يحقّق العدالة والمساواة بين جميع مكوّنات الشعب.

ورفع المتظاهرون مجموعة من الصور التي جسّدت الانتهاكات والقمع الذي يمارسه النظام في البحرين ضدّ المعارضين، وطالبوا بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيّين، ومحاسبة المسؤولين عن جرائم التعذيب في سجون البحرين.

وأقام عدد من النشطاء في العاصمة البلجيكيّة بروكسل وقفة احتجاجيّة أمام مقرّ «الاتحاد الأوروبيّ»، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين السّياسيين، والتوقّف عن ملاحقة وقمع النشطاء الحقوقيين والمعارضين للنظام.

واعتصم عدد من النشطاء أمام سفارة البحرين في العاصمة الألمانية برلين، وأكدوا حق شعب البحرين في استمرا حراكه المُطالب بالحرية والديمقراطيّة وحقّ تقرير المصير.

ونظّم عدد من النشطاء البحرينيين في فرنسا وقفة أمام سفارة البحرين في باريس، ورفعوا صور الأمين العام لجمعيّة الوفاق المعتقل «الشيخ علي سلمان»، والحقوقيّ المعتقل «عبد الهادي الخواجة»، وطالبوا بالحرية للمعتقلين السياسيين القابعين في سجون البحرين.

ونظّم نشطاء بمدينة مالمو في السويد، ندوة حقوقيّة حول الانتهاكات الحقوقيّة الممنهجة في البحرين، كما أُقيمت ندوة أخرى مماثلة في مدينة برلين الألمانيّة في مقرّ منظّمة «مراسلون بلا حدود».


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق