البحرين تتجاوز طاقتها الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج بعد رصد 330 إصابة في يوم واحد

طفرة جديدة هي الأعلى بين عدد الإصابات في البحرين، أظهرت بيانات نشرتها وزارة الصحة على موقعها يوم السبت 9 مايو عن تسجيل 330 حالة قائمة بكوفيد 19 خلال يوم واحد، وتعافي 27 حالة. وذلك بعد إجراء 6587 فحص خلال الـ 24 ساعة الماضية.

التسارع في وتيرة زيادة عدد الحالات بشكل يومي بات أمراً مقلقاً ومخيفاً، معظم الإصابات هي بين العمالة الوافدة التي يحاول فريق البحرين جاهداً من أجل السيطرة على أوضاعها وحمايتها عبر التدابير الاحترازية، لكن الأمر ليس بهذه السهولة مع أعداد تفوق 450 ألف من العمالة الوافدة من ذوي الدخل المنخفض الذين يعيشون نمط حياة وأوضاع مقلقة. خلال 9 أيام فقط من شهر مايو الجاري، بلغت عدد الإصابات 1764، وهي حصيلة مرتفعة جداً ومخيفة.

في المؤتمر الصحافي الذي عقده الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) في يوم 6 مايو في مركز ولي العهد للبحوث الطبية والتدريب بالمستشفى العسكري، أشار الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة إلى أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج 2573. أما الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي 2474.

بعد 3 أيام من المؤتمر الصحافي، في السبت 9 مايو وصل عدد المصابين في البحرين إلى 2711 حالة قائمة، منها حالتين تحت العناية، و2709 مستقرة. ما يعني أن البحرين تجاوزت فعلياً طاقتها الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج، والسؤال الآن كيف ستتعامل البحرين مع الوضع القادم مع زيادات يومية للحالات القائمة تتجاوز المئات؟.

المصدر: مرآة البحرين + المركز الإعلامي – ثورة البحرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق