آفي بيركوييتز سيرأس الوفد الأمريكي إلى البحرين وإسرائيل

(رويترز): قال مسؤول كبير في البيت الأبيض يوم أمس الاثنين إنّ آفي بيركويتز، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، سيرأس وفدًا أمريكيًا يزور البحرين وإسرائيل هذا الأسبوع لبحث توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وسينضم بيركويتز، وهو جزء من فريق بقيادة كبير مستشاري ترامب جاريد كوشنر، للمساعدة في التفاوض على الصفقة البحرينية-الإسرائيلية، إلى المسؤولين البحرينيين في أول رحلة تجارية مباشرة من البحرين إلى إسرائيل.

وستغادر الرحلة المنامة يوم غد الأربعاء وتصل إلى تل أبيب، حيث سيشارك الوفدان الأمريكي والبحريني في اجتماعات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين.

وكانت إدارة ترامب ساعدت في التوسط في صفقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

وصرّح روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي لترامب، لمنتدى الأمن العالمي يوم الإثنين أنه يأمل أن تسعى الإدارة القادمة للديمقراطي جو بايدن، في حال اعتماده كفائز في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر  / تشرين الثاني، إلى المزيد من مثل هذه الصفقات بين إسرائيل والدول العربية.

وكانت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية ذكرت يوم أمس أن القدس “المحتلة” ستشهد يوم غد اجتماعًا ثلاثيًا بين كل من البحرين والولايات المتحدة وإسرائيل، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني ونظيره الأمريكي مايك بومبيو.

المصدر: مرآة البحرين + المركز الإعلامي – ثورة البحرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى