هيئة البث الإيرانية سيما: جاسم حسين عميل للمخابرات الإسرائيلية أشرف على مهمة الجاسوسة كايلي مور



البحرين اليوم-المنامة

ذكرت هيئة البث والإذاعة الإيرانية (سيما) في تقرير مفصل يوم أمس (الخميس 26 نوفمبر)، أن جاسم حسين الذي أسقطت جمعية الوفاق البحرانية المعارضة عضويته مؤخرا، يعمل في المخابرات الإسرائيلية ويقوم بدور التوجيه لعمليات تجسسية.

وفي تقرير متلفز صادم لسيما، كشف التقرير عن دور جاسم حسين المباشر في توجيه الجاسوسة البريطانية من أصل أسترالي كايلي مور جيلبرت لأداء مهام تجسسية في إيران لصالح ” إسرائيل”.
وقال التقرير أن جاسم حسين كان يستخدم الاسم التنظيمي ” عمار” في مهامه الوظيفية لدى المخابرات الإسرائيلية. واستند التقرير في المعلومات التي أوردها بناء على ما أدلت به الجاسوسة كايلي مور في اعترافاتها للسلطات الإيرانية، مضيفا أنها كانت تقول أن جاسم حسين هو ضابط توجيه في المخابرات الإسرائيلية.

وأشرف عمار ( جاسم حسين) بشكل مباشر على توجيه الجاسوسة كيلي مور، حيث قام بتدريبها وتعليمها اللغة الفارسية وتعريفها بالثقافة الإيرانية، كونه ينحدر من أصول إيرانية ويجيد الحديث والكتابة باللغة الفارسية.
وباعتباره نائبا برلمانيا سابقا، وعضو في جمعية الوفاق البحرانية المعارضة، فقد قدم جاسم حسين معلومات مفصلة عن أوضاع المعارضة البحرانية بمختلف توجهاتها الفكرية والسياسية إلى المخابرات الإسرائيلية.

وحيث تركزت مهمة كايلي مور على التغلغل في أوساط الجالية البحرانية المقيمة في الجمهورية الإسلامية، لعب جاسم حسين الدور الرئيسي في تشبيك العلاقات والتمكين لها لأداء مهامها التجسسية. كما قلت بتعليمها اللغة العربية، واستغرقت عملية التدريب والتأهيل عام ونصف.بحسب سيما

كايلي مور باشرت مهمتها بغطاء البحث الأكاديمي كونها متخصصة في سياسات الشرق الأوسط بجامعة ملبورن. وتركزت مهمتها على استقصاء معلومات عن نشاطات وتحركات المعارضين البحرانيين في إيران، وما إذا كان لديهم ارتباطات مع الدولة أو فصائل مقاومة.
وكانت هيئة البث الإيرانية سيما قد أطلقت تقريرها عن الجاسوسة كايلي مور بمناسبة إطلاق سراحها من السجون الإيرانية بعد سنتين من احتجازها، وذلك في عملية تبادل أسرى مع ثلاثة من رجال الأعمال الإيرانيين المحتجزين في الخارج.

ولم يخفي جاسم حسين فرحته بإطلاق سراح كايلي مور التي حكم عليها بالسجن 10 سنوات منذ العام 2018، حيث كتب في حسابه على تويتر مهنئا وكتب يقول” احتفل بخروج كايلي بطلب شاي مميز.
يذكر أن جمعية الوفاق المعارضة قد أسقطت عضوية جاسم حسين في سبتمبر الماضي بعد ظهوره على برنامج حواري مع قناة إسرائيلية.



المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + البحرين اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى