مؤسّسة بحرينيّة «توقّع اتفاقيّة مع شركة صهيونيّة للتعاون في مجال التكنولوجيا الماليّة وسط أزماتٍ اقتصاديّة تعصف بالبلاد» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: كشفت صحيفة محليّة عن توقيع اتفاقيّة بين مؤسّسة «خليج البحرين للتكنولوجيا المالية» مع «شركة فينتك أبيب» الصهيونيّة.

وأشارت إلى أنّه بموجب هذه الاتفاقيّة، سيعمل الطرفان على تعزيز وتطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المنطقة، والتعاون في مشاريع مشتركة وتنظيم الفعاليات المجتمعيّة، وتسهيل عمليات التواصل والتعريف المتبادلة للشركات التي تحرص على التطوّر والتوسّع في كلا البلدين – بحسب «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

وعبّر الرئيس التنفيذيّ لـمؤسّسة «خليج البحرين» «خالد دانش» عن سعادته بإبرام شراكة مع الشركة الصهيونيّة، وقال إنّ الاتفاقيّة تهدف إلى تمكين وتطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المملكة، وإتاحة الفرص للشركات والشركاء العاملين في مجال التكنولوجيا المالية – على حدّ تعبيره.

وأشاد رئيس شركة «فينتك أبيب» «نير نيتزير»بتوسيع دائرة العلاقات مع البحرين، ووصفه بالبداية لتسهيل وصول وتصدير التقنيات الإسرائيليّة إلى أسواق جديدة، وأنّ هذه الشراكة ستدفع الشركات الإسرائيليّة العاملة في قطاع التكنولوجيا الماليّة إلى اكتشاف فرص تعاون جديدة مع شركاء جدد» – على حدّ زعمه.

وكانت حكومتا الإمارات والبحرين قد وقّعتا في سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقيّة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ، قبل أن تلحق بهما السودان بتطبيع العلاقات مع الصهاينة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وانضمّ إليهم المغرب خلال الشهر الماضي، وسط رفض شعبيّ وعربيّ واسع للهرولة العربية نحو التطبيع مع الكيان.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى