صحيفة صهيونيّة تكشف عن «أوّل مناورة علنيّة مشتركة بين سلاحي الجوّ الإماراتي والصهيونيّ»

منامة بوست: أكّدت صحيفة صهيونيّة أنّ أوّل مناورة علنيّة مشتركة ستنفّذ بين سلاحي الجوّ الإماراتيّ والصهيونيّ، كجزء من تمرين جوّي دوليّ في اليونان.

وقالت «صحيفة معاريف» الصهيونيّة، إنّ اتفاقات التطبيع مع الإمارات مستمرّة في إنتاج دلالات عمليّة، وبسبب الحساسية السياسيّة سابقًا وخشية الإمارات من الانتقاد في العالم العربي، طالب الإماراتيون بإيجاد فصل واضح في المهام خلال المناورة والحوار المشترك بين الطيّارين الصّهاينة والإماراتيين، وأضافت أنّ هذه المرّة ستجري المناورة دون قيود – على حدّ تعبيرها.

ولفتت إلى أنّ في المناورات المشتركة السابقة، طالبت الإمارات بتخفيض الحديث عن موضوع مشاركتها في المناورة والامتناع عن التقاط صور مشركة مع الطيّارين الصّهاينة، وامتنعت عن الحديث المكشوف والعلني عن الموضوع، لكن هذه المرّة الأمر مختلف – بحسب قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الإمارات سوف تشارك في المناورة مع طائرات «أف 16» من الأكثر تطوّرًا في العالم، وطائرات تزويد بالوقود، وطائرات تجسّس – بحسب الصحيفة.

وكانت حكومتا الإمارات والبحرين قد وقّعتا منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقيّة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ، قبل أن تلحق بهما السودان بتطبيع العلاقات مع الصهاينة في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وانضمّ إليهم المغرب خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وسط رفض شعبيّ وعربيّ واسع للهرولة العربية نحو التطبيع مع الكيان.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى