السلطات البحرينيّة «تستحوذ على عقارات يملكها أقارب أمير قطر بطلبٍ من وزارة الداخليّة» 

منامة بوست: أعلنت السلطات البحرينيّة، الاستحواذ على عقارات يملكها أبناء «خالد ناصر المسند» خال أمير قطر تميم حمد آل ثاني»، بناءً على طلب من وزارة الداخليّة.

ونشرت الجريدة الرسميّة البحرينيّة في «صفحة 106» من عددها الصادر بتاريخ 14 يناير/ كانون الثاني 2021، إعلان وزارة الأشغال والتخطيط العمرانيّ يفيد باستملاكها 130 عقارًا كائنًا في منطقتي الديه وجدحفص، والتي يملكها «محمد وسارة والدانة» أبناء «خالد ناصر المسند»، وهو شقيق والدة أمير قطر«موزة المسند» والدة الأمير تميم.

وأضافت أنّ استملاك هذه العقارات يأتي بناءً على الصلاحيات المخوّلة للوزارة بموجب القانون رقم 29 لسنة 2009، بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامّة، للتوسعة منشآت حكوميّة حسب طلب وزارة الداخليّة».

ولفتت إلى أنّ الإعلان الحكوميّ يُعدّ إشعارًا رسميًا للملّاك لمراجعة إدارة الاستملاك والتعويض في الوزارة البحرينيّة، بحسب الجريدة الرسميّة.

ويأتي الإعلان بعد أيام من إفراج السلطات القطريّة عن جميع البحّارة البحرينيين المحتجزين؛ الذين تمّ القبض عليهم من قبل أمن السواحل والحدود القطريّ في عرض البحر»، فيما أشارت وزارة الداخليّة البحرينيّة إلى أنّ عدد القوارب والبوانيش البحرينيّة التي لا تزال محتجزة لدى دولة قطر خمسين قاربًا وبانوشًا- بحسب بيان لها.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى