إعلام عبريّ: «أوّل سفير إماراتيّ يصل إلى الكيان الصهيونيّ مطلع مارس المقبل»

منامة بوست: حدّد إعلام عبريّ موعد وصول أوّل سفير إماراتيّ إلى الكيان الصهيونيّ، لتقديم أوراق اعتماده لدى «تل أبيب».

وأكّد مسؤولون في الإمارات والكيان أنّ «السفير الإماراتيّ محمد الخاجة سيصل يوم الإثنين – مطلع مارس/ آذار القادم – إلى دولة الكيان، للبدء بمزاولة مهام منصبه، وسيقدّم أوراق اعتماده إلى الرئيس الصهيونيّ «رؤوفين ريفلين» يوم الثلاثاء – بحسب «موقع والا» العبريّ.

وأضاف أنّ «الخاجة سيأتي في زيارة تستغرق خمسة أيام، سيقوم خلالها بإجراء عددٍ من لقاءات التعارف مع رئيس وزراء الكيان الصهيونيّ بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجيّة غابي أشكنازي، ومسؤولين آخرين»، وسيصل مع طاقم صغير لمحاولة الانتهاء من قضيّة تحديد موقع السفارة الجديد ومنزل السفير – بحسب الموقع.

ولفت إلى أنّ السفير الإماراتيّ الجديد لدى الكيان، قام قبل أسبوعين بفتح حسابٍ جديدٍ على موقع تويتر غرّد فيه باللغة العبريّة، واجتمع مطلع الأسبوع الماضي مع القائم بأعمال السفارة الصهيونيّة في أبو ظبي «إيتان نائيه»، واجتمع مع المبعوث الصهيونيّ إلى دول الخليج «تسفي حيفتس» الأسبوع الماضي.

وكانت مصادر صهيونيّة أكّدت أنّ الكيان الصهيونيّ افتتح رسميًا سفارته في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي يوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني 2021، تزامنًا مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيليّة «إيتان نائيه» إلى العاصمة الإماراتيّة – وفق حساب «إسرائيل بالعربيّة» التابع لوزارة الخارجيّة الإسرائيليّة على موقع تويتر.

وكان مجلس الوزراء الإماراتيّ قد صادق على إنشاء سفارة للإمارات في الكيان الصهيونيّ ومقرّها «تل أبيب»، في جلسة يوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني 2021، برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «محمد بن راشد آل مكتوم» – بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسميّة «وام».

وقالت الوكالة الإماراتيّة إنّ الخاجة قد أدّى اليمين القانونيّة كسفيرٍ معيّن لدى الكيان الصهيونيّ، أمام حاكم دبي «محمد بن راشد آل مكتوم» في 14 فبراير/ شباط 2021.




المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى