وفد عسكريّ صهيونيّ «يُلغي مشاركته في معرض أمنيّ إماراتيّ خشية انتقامٍ إيرانيّ.. رغم مفاوضات لإنشاء تحالف خليجيّ إسرائيليّ لمواجهة إيران»

منامة بوست: أكّد موقع تابع للكيان الصهيونيّ، أنّ وفدًا عسكريًا من الكيان قد ألغى مشاركته في «معرض آيدكس الأمنيّ الدوليّ»، الذي أقيم في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي، خشية انتقامٍ إيرانيّ لاغتيال أحد كبار علمائها النوويين.

وقالت «موقع N12» في تقريرٍ له على موقعه الرسميّ يوم السبت 27 فبراير/ شباط 2021، إنّ «إلغاء سفر الوفد الأمنيّ العسكريّ الإسرائيليّ للاشتراك في معرض المعدّات والآليّات والأسلحة العسكريّة المهم في أبو ظبي، يأتي على خلفيّة مخاوف في الكيان من استهدافٍ إيرانيّ لأعضاء الوفد».

وأضاف أنّ حكومة الكيان قرّرت عدم المخاطرة بمشاركة وفدها العسكريّ في المعرض الإماراتيّ، وأنّها أطلعت الأخيرة على قرارها وخشيتها من تعرّضه لانتقامٍ إيرانيّ، في إطار الردّ على عمليّة اغتيال العالم النوويّ الإيرانيّ «محسن فخري زاده»، التي جرت في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واتّهمت إيران على إثرها الكيان الصهيونيّ بالضلوع فيها.

وأشار إلى أنّ الوفد العسكريّ الإسرائيليّ المفترض مشاركته في المعرض، كان سببًا في اشتداد الأزمة بين رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» ووزير دفاعه «بيني غانتس»- على حدّ تعبيره.

وأضاف سببًا آخر لعدم المشاركة في المعرض، بعد الهجوم على سفينة يمتلكها رجل أعمال إسرائيليّ في خليج عمان يوم الخميس الماضي، واتّهام إيران بهذه العمليّة، بالإضافة إلى هجمات جماعة أنصار الله اليمنيّة على أهداف مدنيّة سعوديّة بطائرات دون طيّار، والهجمات على القوّات والقواعد العسكريّة الأمريكيّة في العراق- على حدّ وصفه.

وتأتي هذه المخاوف لدى الكيان الصهيونيّ بعد أن أكّدت وسائل إعلامٍ تابعةٍ للكيان، وجود مفاوضات لعددٍ من الدول الخليجيّة مع الكيان الصهيونيّ منذ عدّة أشهر، لبناء تحالف أمنيّ دفاعيّ على غرار «حلف الناتو»، للتعامل مع ما أسمته «التهديد الإيرانيّ المتزايد» في المنطقة.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى