السلطات البحرينيّة «تُجبر المعتقلة زكيّة البربوري على شكر حاكم البلاد بعد الإفراج عنها بنظام العقوبات البديلة» – «فيديو»

منامة بوست (خاص): وجّهت المعتقلة السابقة «زكيّة البربوري» الشكر لحاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة» بعد الإفراج عنها وفق نظام العقوبات البديلة.

وتداولت حسابات قريبة من النظام الحاكم على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لكلمة «البربوري»، وشكرها لحاكم البلاد ولمساعي عالم الدّين البحرينيّ الشيعيّ البارز «السيد عبدالله الغريفيّ»، بعد اللقاء الأخير بين حاكم البلاد والسيد الغريفي برفقة عددٍ من رجال الدين الشيعة، والذي أسفر عن الإفراج عن «البربوري».

فيما أكّدت مصادر أنّ السلطات الأمنيّة أقدمت على استدعاء «البربوري»، وإجبارها على توجيه كلمة شكر علنيّة لحاكم البلاد بعد خطوة الإفراج عنها.

وكانت السّلطات البحرينيّة قد «اعتقلت البربوري» في حملة مداهماتٍ أمنيّةٍ شرسة على منازل المواطنين فجر يوم الخميس 17مايو/ أيار 2018، إذ قامت عناصر من المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة بالهجوم على منزلها في منطقة بلدة «النويدرات»، في الساعة الثالثة من بعد منتصف الليل وتمّ مصادرة عدد من الممتلكات والأجهزة.

وتعرّضت البربوري للاختفاء في مبنى التحقيقات الجنائيّة لمدّة أسبوعين بعد اعتقالها، بالإضافة إلى التعذيب وسوء المعاملة والحبس الانفراديّ لانتزاع اعترافات بالإكراه، قبل عرضها على النيابة العامّة والجهات القضائيّة المعنيّة في البحرين، بما يُعدّ مخالفة لنصوص العهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة، والذي قامت حكومة البحرين بالتصديق عليه في عام 2006- بحسب ما ذكرت تقارير حقوقيّة.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى