دار الوفاء تدشن كتاب “الخارجون من الماء”

صدر عن دار الوفاء للثقافة والإعلام التابعة لتيار الوفاء الإسلامي كتاب “الخارجون من الماء” الذي يسرد حياة الأسير المحرر من سجون البحرين محمد إبراهيم طوق.

وقالت دار الوفاء للثقافة والإعلام إن الكتاب يحتوي على تجربة الأخ العزيز محمد طوق منذ فترة بداية الثورة إلى حين وصوله إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد نجاح عملية سيوف الثأر، وهي العملية التي هزّت عروش الظالمين بتحرير 10 أسرى من سجن جو المركزي بهجوم مسلح من قبل الشهيد علي العرب والأبطال الآخرين. وأشارت إلى أن الكتاب رواه الأسير المحرر محمد طوق، وأعاد صياغته الأدبية الكاتب كمال السيد.

فيما أوضح راوي الكتاب الأسير المحرر محمد طوق أنه كتبت مذكراته “لأجل التاريخ” مشيراً إلى أن “الأعداء يوظفون التاريخ لصالحهم، ومن هذا المنطلق دوّنت مذكراتي بألمِها وجمالها، وكل الذكريات تصبح جميلة وإن كانت في وقتها مرّة”.

وأضاف “هذهِ حكاية الشباب الثائر في البحرين، المعتقلون والشهداء كلهم مرّوا بهذه الظروف وأصعب، وكلٌ يحمل قصص وحكايات في حياته الجهادية، وأنا أدعو كل الثوار بأن يدوّنوا تاريخهم؛ لأن عدونا يسعى إلى أن يجعلنا من المتخاذلين عن الوطن والديار، ولكن بكتابة التاريخ تُحفظ القضيّة، وأما شهداؤنا الأبرار يجب أن نخط كلماتهم و سيرة حياتهم بِماء الذهب، دماؤهم هي التي ترسم حياة الإنسان بالكرامة والعزة”.

للحصول على نسخة إلكترونية من الكتاب: اضغط هنا


المصدر: الأبدال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى