مؤسّسة «حاكم البحرين الحقوقيّة تستقبل القائم بأعمال السّفارة الأمريكيّة في ظل انتهاكاتٍ متصاعدةٍ في سجن جوّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: استقبلت رئيسة المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان «ماريا خوري»، القائم بأعمال السّفارة الأمريكيّة لدى البحرين «مارغريت ناردي»، يوم الإثنين 3 مايو/ أيار 2021.

وأشارت خوري إلى الزيارات الميدانيّة التي قامت بها المؤسّسة الرسميّة إلى سجن جوّ المركزيّ، والاطلاع على الإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة اللازمة- بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وتناول الجانبان عددًا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتأكيد أهميّة التعاون والتنسيق بين المؤسّسة والسّفارة – بحسب الوكالة.

وأعربت خوري عن أملها بأن يستمرّ التنسيق في نقل الإنجازات الحقوقيّة والتقدّم الحاصل في مجال حقوق الإنسان بالبحرين- على حدّ زعمها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان قد تمّ تأسيسها بمرسومٍ من حاكم البحرين، وتتّهمها العديد من المنظّمات الحقوقيّة.

وكان حاكم البحرين قد أصدر مرسومًا لتشكيل المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، المُتّهمة من قبل المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة بمساندة الحكومة في تضليل الرأي العام، بنفي الانتهاكات أو أعمال القمع تقوم بها السّلطات الأمنيّة ضد المواطنين المعارضين.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى