آية الله قاسم يقطع الطريق على دعاة حوار الطرشان مع النظام الحاكم في البحرين



البحرين اليوم – المنامة

أصدر آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم بيانا السبت 8 مايو 2021 قطع فيه الطريق على كل من يعول على إصلاح الأوضاع في البحرين عبر تجاوز الإرادة الشعبية.

أكد قاسم في بيانه على أهمية الدستور في حياة الشعوب باعتباره ينظم علاقاتها بحكوماتها وبالعالم معتبرا أن من أعظم صور الفوضى وما يترتب عليها من دمار هو أن “تجري العلاقة بين شعب وحكومته بلا دستور تستند إليه“.

وشدد قاسم على أن أساس الإصلاح في البحرين هو وجود “دستور من وضع الإرادة الشعبية المحضة من خلال مؤسسة تشريعية تنتجها انتخابات عادلة حرّة“. إلا أنه أشار إلى أن البحرين اليوم فاقدة لدستور نابع من الإرادة الشعبية.

ومع غياب مثل هذا الدستور يقول قاسم “لا غِنى ولا ثبات ولا جديّة لإصلاح من غير دستور عادل يسلم به المحكومون، ولا استقرار من دون ذلك“.

وتطرق بيان الشيخ إلى قضية وهناك السجناء الأحرار ”الذين أعطوا من كل وجودهم ووقتهم وإخلاصهم لهذا الشعب ما أعطوا من أجل حريته وحقوقه وكرامته“ مشيرا إلى أنهم اليوم في ضيق الشديد.

واكد قاسم على أن الشعب لن ينس حرية السجناء المرتبطة بحريته. واختتم الشيخ بيانه مؤكدا ”ألا جديّة لإصلاح من غير دستور عادل من وضع الإرادة الشعبية.. ولا يسع الشعب أن ينسى حرية السجناء لحظة واحدة“.



المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + البحرين اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى