الخارجيّة الإيرانيّة: «التهم البحرينيّة الواهية ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة بتهريب الأسلحة يُظهر عدم إدراكها للقضايا الإقليميّة»

منامة بوست: عبّرت وزارة الخارجيّة الإيرانيّة، عن رفضها الشّديد للاتّهامات الموجّهة من السّلطات البحرينيّة، ضدّ الجمهوريّة الإسلاميّة بتهريب الأسلحة والمتفجّرات إلى المملكة.

وقال المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة «سعيد خطيب زاده»، إنّ «مثل هذه المزاعم الواهية من قبل المسؤولين البحرينيين تزامنًا مع حوار المنامة، الذي أصبح منبرًا ضدّ إيران، يُظهر عدم إدراك القضايا الإقليميّة من قبل البحرين».

وأضاف أنّ «الحكومة البحرينيّة فضّلت الاتصال بالنّظام الصهيونيّ غير الشرعيّ، بينما ترفض تلبية مطالب الشّعب البحرينيّ، كما لا تستطيع الحكومة التستّر على مشاكلها الداخليّة والخارجيّة، بمثل تلك الاتهامات الباطلة» – بحسب تعبيره.

وكانت وزارة الداخليّة البحرينيّة قد أعلنت عن اعتقال عددٍ من المواطنين، وأسندت إليهم قضايا تتعلّق بالإرهاب بدعمٍ من الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ «المباحث والأدلّة الجنائيّة أعلنت عن اعتقال، ما وصفتهم «بالعناصر الإرهابيّة»، وذلك في عمليّة أمنيّة استباقيّة بالتعاون مع جهاز الاستخبارات الوطنيّ.

وأضافت أنّ السّلطات وجّهت لهم تهمة الشّروع في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابيّة، تستهدف الأمن والسّلم الأهليّ، وضبطت أسلحة ومتفجّرات مصدرها إيران لدى تلك العناصر المرتبطة بمجموعات إرهابيّة موجودة في إيران- وفق وكالة «بنا».




المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى