الهيئة النسويّة للائتلاف: «شعب البحرين سبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء رغم المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ»

منامة بوست: أقامت الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ النسويّ الثّامن يوم السبت 30 يوليو/ تموز 2022، بشعار «أمضي على دين النّبي»، استقبالًا لموسم عاشوراء البحرين للعام الهجريّ 1444.

وقالت الهيئة في كلمتها إنّ «شعب البحرين هو السبّاق في إحياء ذكرى عاشوراء والمناسبات الإسلاميّة، التي تجذّرت وتأصّلت بأبنائه منذ مئات السّنين، رغم المضايقات والانتهاكات والقمع المستمرّ».

وشدّدت على ضرورة الامتثال إلى توجيهات الفقيه «آية الله الشّيخ عيسى قاسم» في إحياء موسم عاشوراء، والمشاركة الفاعلة في المجالس الحسينيّة، التي ستقام في المناطق والتقيّد بالزّي الزينبيّ – حسب تعبيرها.

ودعت الهيئة إلى الوقوف عند قضيّة المواطنة المعتقلة «السيّدة فضيلة عبد الرسول»، التي تدفع ثمن إنسانيّتها وأمومتها عامًا وراء القضبان الظّالمة – على حدّ وصفها.

وتنظّم الهيئة النسويّة في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الملتقى العاشورائيّ كلّ عام استقبالًا لموسم عاشوراء، ويحتضن هذا اللقاء نساء البحرين من أمّهات الشّهداء والمعتقلين والجرحى والمطارَدين، وناشطات في السّاحة البحرينيّة ضمن حراك ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى