البحرين «ترحّب بتمديد الهدنة في اليمن بعد مشاركتها في تحالف العدوان ضدّ الشّعب اليمنيّ بقيادة السعوديّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت وزارة الخارجيّة البحرينيّة، عن ترحيبها بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتّحدة إلى اليمن «هانس غروندبرغ»، تمديد فترة الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين، وفقًا لبنود الاتفاق الأساسيّ الذي دخل حيّز التنفيذ منذ أربعة أشهر.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنّها تثمّن جهود مبعوث الأمم المتّحدة، وتجاوب ما يُسمّى «التّحالف العربيّ» لدعم الشرعيّة والأطراف اليمنيّة، والتي تأتي في سياق المبادرة التي أعلنت عنها السعوديّة في مارس/ آذار 2021، لإنهاء الأزمة في اليمن عبر تسوية سلميّة شاملة – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّدت دعم البحرين للجهود الدوليّة الرامية إلى إنهاء الحرب، وصولًا إلى حلٍّ سياسيّ شاملٍ للأزمة اليمنيّة، وفقًا للمبادرة الخليجيّة وآليّتها التنفيذيّة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنيّ، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يلبّي تطلّعات الشّعب اليمنيّ في الأمن والاستقرار – على حدّ قولها.

ويأتي هذا الموقف بعد مشاركة البحرين بقوّاتها العسكريّة في المجازر الدمويّة، التي ارتكبتها قوى تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعوديّة والإمارات ضدّ الشّعب اليمنيّ، وبدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمملكة المتّحدة.


المصدر: المركز الإعلامي – ثورة البحرين + منامة بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى